مرحلة الدكتوراه

الدكتوراة بصفة عامة هي عبارة عن شهادة مُعتمدة تُثبت اجتيازك لتدريب عملي ونظري مكثف ، واكتسابك خبرة كبيرة في موضوع معيّن متعلّق بأبحاثك ، نتيجة الدراسة المفصّلة والخبرة العملية والبحوث المتعمّقة ، التى تقودك الى مؤهلات احترافية مرتفعة في المجال الاكاديمي والوظيفي.

لذلك ، فان المهارات المطلوبة للتقدم لهذه الدرجة ، هي أكثر تطوراً بكثير من المؤهلات الاساسية المطلوبة مثلا في درجتى البكالورويس او الماجستير ؛ لأن درجة الدكتوراة تمثل اثباتاً لقمة الكفاءة المهنية والبحثية للحاصلين عليها.

يشمل الحصول على درجة الدكتوراة في أي تخصص ، التركيز على النواحى الآتية :
التمكن التام من الموضوع البحثي ، الى جانب المعرفة الأساسية بالنظريات والمفاهيم الاخرى المتعلقة بالتخصص بوجه عام.

الكفاءة والتعمق في اجراء البحث ، والاستناد الى التجارب العملية والميدانية المبتكرة
القدرة على آداء الأبحاث بطريقة مستقّلة ، والخروج أحيانا عن المألوف في إجراء البحث في مجال معيّن
الفدرة على استنتاج النتائج وربطها ببعضها البعض بطريقة سليمة.

التحلي بالصبر وخصوصا للتخصصات النادره مثل تخصصات الطب والهندسه والصيدله حيث تتطلب هذه التخصصات من الطالب الانتظار فتره من الوقت وعدم الاستعجال ومن ناحية المسارات الوظيفية ، فدرجة الدكتوراه تضعك بلا شك على الطريق الصحيح للوظائف الأكاديمية المختلفة ، ذات الصلة بتخصصك ، سواءاً في مجالى التعليم أو الأبحاث... سوف تجد أن العديد من المحاضرين ورؤساء الأقسام في الجامعات لديك حاصلين على درجة الدكتوراه ؛ لأنها تمثل قمة المعرفة الأكاديمية.

ومع ذلك ، فكونك حاملا شهادة أكاديمية مرموقة مثل الدكتوراة لا يعنى أنه لن يكون لديك القدرة على العمل فى المجالات التجارية والصناعية المختلفة...فعلى العكس من ذلك تماما ، فالاحترافية والمهارات العالية التى ستنالها من خلال دراستك للدكتوراة ، وتعمقك فى الأبحاث والتزامك بمنهجية التفكير العلمي ، يجعل أصحاب الأعمال يتهافتون بشدة على الطلاب الحاصلين على هذه الدرجة ، لتدعيم مستوى القوى العاملة لديهم ..الى جانب ان الحصول على شهادة الدكتوراة تمثل ايضا – من الجهة الاخرى – دعماً مفيداً للغاية بالنسبة للحاصل عليها ، حيث تمنحه مستوى متميز من المناصب المرموقة ذات الأجور المرتفعة ، تليق بخبرته وكفاءته.

وتعبتر من أصعب المراحل من ناحية القبول ومع ذلك فان مؤسسة زعماء التعليمم واحده من المؤسسات النادره في المملكه العربيه السعوديه التي تستطيع توفير قبول لهذ ه الدرجه خلال فتره معقوله للطالب .

الاوراق المطلوبه :

  • صورة جواز السفر
  • شهادة البكالريوس مع كشف الدرجات
  • شهادة الماجستير مع كشف الدرجات
  • خطاب الغرض من الدراسه
  • خطة البحث (بريطانيا و استراليا )
  • صورة جواز السفر
  • السيره الذاتيه
  • 2 رسالة توصيه من الماجيستير
  • شهادة خبره







مرحلة الدكتوراه زعماء التعليم